PRESS RELEASES

سهيل سات ونايل سات توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك

فبراير 6, 2024

لخدمات بث الفيديو، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، والتقنيات الرقمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وقعت سهيل سات – الشركة القطرية للأقمار الصناعية ونايل سات، المشغل الرائد للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتفاقية تعاون مشترك وشراكة استراتيجية بغرض تقديم خدمات مشتركة عبر الأقمار الصناعية لقاعدة عملائهما. حيث تتيح هذه الشراكة لعملاء الشركتين الاستفادة من أسطول الأقمار الصناعية المشترك لكلا المشغلين بالإضافة إلى البنية التحتية الأرضية الواسعة التي تجلب معها أحدث التقنيات في بث الفيديو والاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وتوفر سهيل سات خدمات الأقمار الصناعية والبث والنقل والخدمات المدارة من الدوحة، قطر، وتجلب إلى هذه الشراكة أكثر من 12 عامًا من الخبرة في تقديم خدمات الاتصالات الفضائية المختلفة لعملائها بقطاعي الأعمال الخاصة والحكومية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. توفر البنية التحتية لسهيل سات، بما في ذلك قمرين صناعيين يقعان في 25.5/26 درجة شرقًا بالإضافة إلى المحطة الأرضية التي تبلغ مساحتها 50000 متر مربع، خدمات اتصال موثوقة وآمنة.

نايل سات هي الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا. تأسست الشركة عام 1996، وتتمتع بتاريخ طويل في تقديم خدمات موثوقة وعالية الجودة لعملائها. لدى نايل سات محطتان أرضيتان، واحدة في مدينة 6 أكتوبر وواحدة في الإسكندرية. وتقوم الشركة بتشغيل العديد من أقمار الاتصالات المتزامنة مع الأرض، والتي تتمركز جميعها عند درجة 7 غربًا. اعتبارًا من عام 2023، يبث نايل سات أكثر من 700 خدمة. تلتزم نايل سات بتلبية احتياجات عملائها وتزويدهم بأفضل تجربة ممكنة.

وعلق السيد/ علي بن أحمد الكواري-الرئيس التنفيذي – لسهيل سات – قائلاً: “إننا نشهد نمواً سريعاً للمجالات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب الأحداث الرياضية العالمية، مما أدى إلى تزايد الطلب من عملائنا التجاريين والحكوميين والجهات الأمنية. ومن أجل تقديم خدمة أفضل لهم والحفاظ على قدرتهم التنافسية على الساحة العالمية، فإننا نرحب بهذه الشراكة مع نايل سات ونؤمن بأننا معا نستطيع تقديم خدمات أفضل لكل عملائنا”.

ومن جانبه قال اللواء/ سامح قته، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نايل سات: “نحن متحمسون للدخول في شراكة مع سهيل سات لتقديم مجموعة شاملة من حلول الأقمار الصناعية لعملائنا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”. “تمثل هذه الشراكة تطوراً هاماً في صناعة الأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال الجمع بين خبراتهم ومواردهم، فإن نايل سات وسهيل سات في وضع جيد لتلبية الاحتياجات المتطورة لعملاء المنطقة والمساهمة في نموها الاقتصادي.

وستتيح هذه الشراكة لمجموعة متنوعة من العملاء الاستفادة من العديد من التطبيقات مثل بث الفيديو والاتصال المؤسسي وخدمات الاتصالات والخدمات الرقمية الأخرى. وتمتد هذه الشراكة بين الشركتان لتشمل تعاونهما مع بعضهما البعض في مجالات التدريب والتسعير والتعاون مع بعضهما البعض كشركاء مفضلين.

الأخبار المتعلقة