PRESS RELEASES

فضاءات ميديا توسع خدماتها مع سهيل سات على القمر الصناعي سهيل-1

يناير 9, 2024

تمت إضافة خدمات تبادل البرامج التلفزيونية إلى باقة خدمات فضاءات ميديا

تفخر شركة سهيل سات، الشركة القطرية للأقمار الصناعية، بالإعلان عن توسعة شراكتها مع مجموعة فضاءات ميديا من خلال إضافة خدمات تبادل البرامج التلفزيونية إلى باقة خدماتها المتوفرة على قمر سهيل-1، الواقع على المدار المميز 25.5 درجة شرقًا، والذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعد هذه خدمات إضافية لصفقة متعددة القنوات والسنوات بين فضاءات ميديا وسهيل سات، والتي تتضمن البث التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية والاتصال من المحطة الأرضية التابعة لسهيل سات إلى مرافق فضاءات ميديا في مدينة لوسيل، قطر.

وتستفيد من هذه الخدمة شبكة التلفزيون العربي بقناتيها “العربي”، القناة الإخبارية، و”العربي2″، القناة الترفيهية الثقافية، إضافة إلى “تلفزيون سوريا” في إسطنبول. 

وتوفر سهيل سات خدمات الأقمار الصناعية والبث والنقل والخدمات المدارة من الدوحة، قطر، وتجلب إلى هذه الشراكة أكثر من 12 عاماً من الخبرة في تقديم خدمات الاتصالات الفضائية المختلفة لعملائها بقطاعي الأعمال الخاصة والحكومية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. توفر البنية التحتية لسهيل سات، بما في ذلك قمران صناعيان يقعان في 25.5/26 درجة شرقًا، إضافة إلى المحطة الأرضية التي تبلغ مساحتها 50000 متر مربع، خدمات اتصال موثوقة وآمنة.

فضاءات ميديا مجموعة إعلامية خاصة رائدة في عالم الإنتاج الإعلامي وإدارة وسائل الإعلام وخدمات التواصل الاجتماعي، وواحدة من كبرى شبكات الإعلام في العالم العربي، حيث يصل محتواها الإعلامي إلى عشرات الملايين من المشاهدين والقراء في العالم من خلال منصات المجموعة المختلفة. تملك مجموعة فضاءات ميديا عدداً من المنصات الصحفية التي تعتبر من الأكثر مهنية وانتشاراً على مستوى الوطن العربي، ومنها شبكة التلفزيون العربي وتلفزيون سوريا وموقع وصحيفة العربي الجديد.

وعلق السيد/ علي بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لسهيل سات، قائلاً: إن سهيل سات سعيدة بتقديم خدمات تبادل البرامج التلفزيونية لمجموعة فضاءات ميديا، والتوسع في الخدمات المتنوعة المقدمة بالفعل إلى محطات البث الرائدة في المنطقة من خلال الموقع المميز لأقمارنا. ونحن نؤمن بأن الاحتياجات المتزايدة لمجموعة فضاءات ميديا تتم تلبيتها بشكل أفضل من خلال القائمة الواسعة للمنتجات والخدمات التي تواصل سهيل سات تقديمها كمشغل للأقمار الصناعية ومزود للخدمات في جميع أنحاء المنطقة.

من جانبه قال السيد/ مؤيد الذيب، الرئيس التنفيذي لمجموعة فضاءات ميديا: نحن سعداء جداً بتوسعة شراكتنا مع سهيل سات، والتي من شأنها أن توفر لقنواتنا خيارات أكثر تنوعاً. نحن نثق بجهود سهيل سات في تقديم أفضل ما هو متاح للارتقاء بالبث وإدارة المحتوى، وتقديم خدمات مرنة وموثوقة لعملائها.

الأخبار المتعلقة